نصائح الاهتمام بالشعر

الاهتمام بالشعر الحريري أمر لا بد منه لكل امرأة، بغض النظر عن مظهرها الجسدي. ومن الضروري الاعتراف بأن الشعر جزء حيوي من بنية الجلد، كما أنه يتغير مثل الجلد، لذا فهو يحتاج إلى صيانة. لحمايته من العديد من المحن التي يمكن أن تؤثر عليه، توفر هذه المقالة إرشادات حول كيفية حمايته في هذه العملية. انتبه لذلك.


من المهم الحفاظ على نظافة شعرنا وفروة رأسنا، ولكنه أمر بالغ الأهمية للحصول على مظهر جيد. نحن نهدف إلى الحفاظ على الجمال الطبيعي لشعرنا من خلال التحديث المستمر لنظام العناية بالشعر. ما لم تكن هناك عاصفة قوية من الرياح، فإن شعرنا جيد، لكنه قد يظل غير صحي في بعض الأحيان، أليس كذلك؟


نصائح الاهتمام بالشعر
نصائح الاهتمام بالشعر

الاهتمام بالشعر

يتضرر شعرنا بسبب العديد من الأشياء التي نقوم بها، والتي غالبًا ما تكون ضارة لشعرنا. بدون معرفة، مثل سحب جرعة كبيرة واستخدام الأجهزة الساخنة كمجفف الشعر، ومجفف الشعر، ومجفف الشعر، كلها أنشطة شائعة. أجهزة تصفيف وتطويل الشعر لوصلات الشعر وأجهزة تصفيف الشعر الأخرى. وفيما يلي أفضل النصائح للحفاظ على صحة الشعر وعافيته لتجنب مخاطر العوامل الأخرى والعوامل الخارجية التي تضر الشعر:

اغسلي شعرك بالماء المعتدل فقط، واتركي الشعر ناعماً أثناء الغسيل. ننصحك بعدم وضع شعرك في الماء الساخن. كما أنه يقلل من دهنية فروة الرأس، مما يؤدي إلى اختفاء لمعانها الطبيعي. الشعر الذي ليس له لون شعر.

ضعي فرشاة شعر ذات دوائر صغيرة على أطرافها لحماية فروة الرأس ومنع تساقط الشعر لتقليل تساقط الشعر. تجنبي تمشيط الشعر الرطب واختاري المشط بدلًا من فرشاة الشعر لأنه قد يتسبب في تلف الشعر.

عند صبغ شعرك، استخدمي صبغات شعر خالية من المواد الكيميائية وبحد أدنى لتجنب أي ضرر، ولا تصبغي شعرك بأي لون آخر. وينصح أطباء الجلد بعدم تجاوز ثلاث درجات من لون الشعر الطبيعي، وتحديداً تلك التي تتناقض تماماً مع لونه الطبيعي، لأنها قد تؤدي إلى المزيد من الضرر.

ضعي البلسم على شعرك أثناء استخدام مشط واسع الأسنان وافركيه حتى يتلطخ. شعر ناعم وشعر لامع.

تجنبي تقطيع شعرك بإحكام أو تصفيفه على شكل ذيل حصان أو كعكة إن أمكن، لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف شعرك. شعرك وبصيلاته، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر والصداع.

ضع الزيت. ضعي القليل من زيت الشعر، مثل زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أو زيت الأرغان، على أطراف الشعر. قبل النوم، نحتاج إلى تزويد شعرك بالرطوبة الكافية.

اربطي شعرك للخلف دون أي فائض. إذا كانت لديك الرغبة في ربط شعرك أثناء النوم، فاحرصي على ربط شعرك بلطف وتجنبي الأشياء الساخنة أو الباردة. إذا كنت نائماً، فلا يُنصح بربط شعرك أيضاً.

الأكل الصحي مهم أيضاً؛ تتأثر صحة شعرك بشكل كبير بالعناصر الغذائية التي تستهلكها.


طرق العناية بالشعر

  • مفتاح الحفاظ على صحة الشعر هو تجنب استخدام الشامبو بشكل يومي، لأنه يخل بالتوازن الطبيعي للرطوبة. لا تحاول الاستحمام بالماء الساخن. 
  • استخدمي منشفة لتدليك شعرك بلطف وإزالة أي ماء زائد، ثم اتركيه حتى يجف تمامًا. بشكل طبيعي تماما. استخدمي شامبو صابوني خفيف لإزالة الروائح الكريهة من بشرتك وإنعاشها. 
  • احتفظي بالمواد الكيميائية لنفسك واغسلي شعرك بشكل متكرر في الصيف. للحفاظ على ترطيب شعرك، ضعي بعض العلاج المرطب على رأسك. هل تستطيع أداء التكييف؟ ضعي الزيت على الشعر العميق والمنتظم لتدليك الشعر بشكل منتظم.
  • لمنع تلف فروة رأسك بسبب الشمس، قم بتغطية رأسك بقبعة تشكل حاجزًا طبيعيًا للدم. بعد تعرض شعرك للشمس لعدة سنوات، استخدمي قناع إصلاح الشعر لضمان استعادته بالكامل. 
  • تناول الكثير من الماء بانتظام يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة شعرك الطبيعية.


أسباب جفاف الشعر

الإفراط في غسل الشعر والغسيل اليومي.

استخدمي الشامبو ومواد التنظيف حسب الحاجة للغسيل والتجفيف.

الاستخدام المتكرر للمجفف أمر شائع. تمليس الشعر الحراري وتصفيف الشعر بالهواء.

إن امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن، الناتج عن سوء التغذية وفقدان الشهية العصبي، يحرم الشعر من أهميته للحصول على شعر صحي.

يمكن أن يحدث التعرض للهواء الجاف، الناتج عن تغيرات الطقس الموسمية، بسبب التعرض للهواء الجاف.

قصور الغدة الدرقية وما يرتبط به من خمول الغدة الدرقية غير المسؤول هي أعراض متكررة لقصور الغدة الدرقية.


العناية بالشعر

استخدمي شامبو صابوني خفيف لإزالة الروائح الكريهة من بشرتك وإنعاشها. يوصى بالحد من كمية المواد الكيميائية المستخدمة على شعرك نتيجة لهذا النهج خلال فصل الصيف.

احترس من الأشعة فوق البنفسجية. احمي شعرك من الشمس والتلوث. 

ليس من الجيد لشعرك إذا لم تغسليه بالشامبو كل يوم لأنه محروم من كل الرطوبة بشكل طبيعي.

ضعي المنشفة على شعرك بعناية للتخلص من الماء الزائد واتركيه حتى يجف تماماً. بطريقة عضوية.

لمنع حروق الشمس وفقدان الدم، القبعات ضرورية.

بعد تعريض شعرك للشمس لفترة طويلة، استخدمي قناع إصلاح الشعر لاستعادة حالته الطبيعية.

تعليقات